الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

التأهيل والأدلة الإرشادية

سياسة الدعم الفني:

تهدف سياسة الدعم الفني إلى توضيح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بتقديم خدمات الدعم الفني للمستفيدين من خدمات مركز التدريب التربوي لدعمهم ومساندتهم عند حصول مشكلات تقنية تعيق استمرار العملية التدريبية. كما تلتزم إدارة مركز التدريب التربوي بتوفير الدعم الفني والتقني والتعليمي لكل المستفيدين من نظام إدارة التعلم/المنصة التدريبية في كل البرامج بشكل مستمر عبر القنوات المتاحة والمنشورة على الموقع الإلكتروني/المنصة التدريبية للجهة وهي:

  • قنوات الدعم الفني: المحادثات الفورية في المنصة التعليمية - التواصل المباشر مع الواتس اب - البريد الإلكتروني
  • الخدمات المشمولة بالدعم الفني: طريقة التسجيل في المنصة، دفع الرسوم، استعادة بيانات الحساب، تنزيل المحتوى، مشاهدة البرنامج التدريبية، المحادثات، رفع المحتوى.
  • الوقت المتوقع للرد على طلبات الدعم الفني: يتم الرد عليه بغضون 24 ساعة
  • أوقات عمل فريق الدعم الفني: 7:00 ص – 8:00 م
الإجراء المتبع في حال تجاوز الطلب الوقت المحدد للرد (سياسة تصعيد الطلب في حال عدم الرد في المدة المحددة):

يحق للمستفيد تصعيد الطلب لأحد الجهات المعنية والمختصة تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات مركز التدريب التربوي ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في مركز التدريب التربوي.

معلومات الفريق وآلية التواصل معهم:
الفريق الاسم الإدارة وسيلة التواصل
الفريق الفني ماجد سعيد الزهراني إدارة التعليم العام Email: zahranimsz@rcjy.edu.sa
CISCO: 41539
الفريق الإداري د. عبدالحق خالد جيتو إدارة التعليم العام Email: jeto@rcjy.edu.sa
CISCO: 41588
الفريق التقني عبدالمجيد عبدالإله العامري إدارة التعليم العام Email: ameri@rcjy.edu.sa
CISCO: 41581
الأدوار والمسؤوليات للفريق الفني والإداري والتقني:

يتوفر لدى مركز التدريب التربوي فريق فني وإداري وتقني يعملون باستمرار في الجهة ويقومون بالوظائف لتنفيذ التدريب الإلكتروني.

الأدوار والمسؤوليات والأعداد للفنيين والإداريين والتقنيين الذين يقومون بالوظائف لتنفيذ التدريب الإلكتروني في الجهة:
  • الإشراف على الجوانب التقنية في المنصة والعمل على تطويرها
الفريق الاسم المسمى الوظيفي الأدوار المهام والمسؤوليات
الفريق الفني وليد محسن مسملي مشرف تدريب
  • الإجابة على الاستفسارات المختلفة
  • استقبال شكاوى العملاء المختلفة والتعامل معها بمهارة عالية ووفق النظام
ماجد سعيد الزهراني مشرف تدريب
الفريق التقني عبدالمجيد يحي عواجي مشرف تدريب
  • الإشراف على الجوانب التقنية في المنصة والعمل على تطويرها
  • تنزيل البرامج اللازمة للتدريب الإلكتروني وصيانتها
  • تحديث وتطوير الأنظمة المستخدمة في التدريب
  • توفير الدعم الفني للمستخدمين (مدربين ومتدربين)
  • حل المشكلات التقنية الطارئة والتواصل في الوقت المناسب مع المدربين والمتدربين
محمد خالد الوشلي مشرف تدريب
عبدالمجيد عبدالإله العامري مشرف تدريب
الفريق الإداري د. عبدالحق خالد جيتو مدير مركز التدريب التربوي
  • القيام بعمليات تحديد الاحتياجات التدريبية للأفراد والمؤسسات المستهدفة وتحليلها والتأكد من أن الحقائب التدريبية مبنية وفقها وتلبي هذه الاحتياجات الفعلية
  • تصميم البرامج والحقائب التدريبية وفق منهجية علمية مقننة ومحكمة ومعايير معتمدة تضمن بإذن الله جودة مخرجات العملية التدريبية
  • تنظيم البرامج التدريبية وفق منهجية إدارة المشاريع والفعاليات الاحترافية ووفق أدلة ونماذج تنظيمية ذات جودة عالية
  • تنفيذ البرامج التدريبية باحترافية ومهنية عالية تضمن بإذن الله جودة المخرجات ومطابقتها لما خطط له
  • تقييم البرامج التدريبية وفق منهجية محددة علمية ومحكمة مهنياً تضمناً القدرة على تحديد الفجوات وتحسينها
  • تطوير البرامج التدريبية والعمل على تحسينها بشكل مستمر
  • دعم العملية التدريبية بالخبراء المتخصصين في التدريب من خلال استقطاب أفضل المدربين
  • دعم العملية التدريبية بالخبراء المتخصصين في التدريب من خلال استقطاب أفضل المدربين
عبدالوهاب عويش الرحيلي مشرف تدريب
عاطف حمزة محلاوي مشرف تدريب
آلية رفع الشكاوى والمقترحات

يتبع مركز التدريب التربوي الآلية التالية لرفع الشكاوى والمقترحات وطريقة التعامل معها، بحيث يتم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال وسائل التواصل التالية:

  • المحادثات الفورية في المنصة التعليمية
  • التواصل مع رقم جوال خدمة العملاء والتواصل المباشر واتس اب
  • البريد الإلكتروني للمركز ettc@rcjy.edu.sa
  • تعبئة نموذج الشكاوي الموجود في الموقع وسيتم الرد خلال 24 ساعة
الطريقة المتبعة في الجهة للتعامل مع الشكاوى والمقترحات:

يعمل فريق خدمة العملاء على استقبال الشكاوى والاعتراضات من خلال الجوال أو الواتساب أو قنوات الاتصال وتسجيلها وتصنيفها ومن ثم يتم إرسالها ومتابعتها مع الجهات المعنية من أجل معالجتها والعمل على حلها. بعد ذلك تقوم الجهة المعنية بإعلام الشخص المخول بالإجراءات التي ستتخذها لحل المشكلة.

  • مدة إغلاق الشكاوى: في غضون 24-48 ساعة
  • الإجراء المتبع في حال تجاوزت الشكوى الوقت المحدد لحلها وإغلاقها (سياسة تصعيد الشكوى في حال عدم الرد في المدة المحددة).
    يحق للمستفيد تصعيد الطلب لأحد الجهات المعنية والمختصة مثل إدارة التعليم العام أو قطاع التعليم بالهيئة الملكية بينبع.